searchfeed طائرة تجسس مستوحاة من فيلم جيمس بوند Spy plane inspired by the James Bond film ~ عالم الأسلحة

Pub

dimanche 13 octobre 2013

طائرة تجسس مستوحاة من فيلم جيمس بوند Spy plane inspired by the James Bond film

طائرة تجسس مستوحاة من فيلم جيمس بوند
 Spy plane inspired by the James Bond film

رغم حجمها شديد الصغر ووزنها الخفيف، فإن الهليكوبتر الصغيرة "SQ-4 Recon" يمكنها أن تكون سلاحاً قوياً وفعالاً تستخدمه القوات الغربية في معاركها المختلفة ـ وفقاً لما ذكرته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.


طائرة التجسس بلا طيار "SQ-4 Recon" يبلغ سعرها 20 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل 117 ألف ريال سعودي، وهي تعد نسخة مصغرة من الطائرة "Little Nellie" التي استخدمها جيمس بوند في فيلم "You Only Live Twice"، وتحتوي على كاميرتين تسمحان للجنود برؤية ما فوق التلال وداخل المخابئ دون التعرض لخطر القتل أو الإصابة، ويمكن التحكم فيها عن بعد آلاف الأميال من مركز تحكم، أو بواسطة جنود دوريات باستخدام كمبيوتر لوحي 7 بوصة.
يبلغ وزن الطائرة 198 غراماً وطولها 9 بوصات ويمكنها الطيران لمدة 30 دقيقة أو إيقاف المحركات والوقوف على حواف المباني مثل الطيور دون أن يتم رصدها، كما يمكنها الاستمرار في رصد الأنشطة المشبوهة لمدة 8 ساعات.
وتستطيع الكاميرات بالطائرة نقل صور حية أو التقاط صور ثابتة باستخدام الرؤية الليلية أو في ضوء النهار العادي، وسيساعد هذا الجنود في تنفيذ مهام استطلاعية دون وقوعهم في كمين أو الوطء على لغم أرضي.

 

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire